قسم السنة الخامسة ابتدائي مذكرة رقم 4
المادة:قراءة /أداء+فهم+هيكلة النص الحصة الأولى
الموضوع:من رأفة الفقراء
الأهداف و الكفاءات:
-القراءة المسترسلة مع احترام علامات الوقف
- شرح المفردات
- استنطاق المعاني الظّاهرة والكامنة
المراحل
|
نشاطات التعلم
|
التقويم التشخيصي
|
وظّف كلمة الحسرة في جملة مفيدة.
ماذا نسمي المرأة التّي توفي زوجها؟
|
تسمى أرملة.
|
القراءة الصّامتة
|
- أين كانت راحيل تسكن؟ومع من؟
- لماذا خرجت راحيل مع ابنتها في الظلام المخيف؟
- ماذا وجدت راحيل وابنتها مريم في الخارج؟
|
- كانت راحيل تسكن في كوخ صغيرمنفرد بين الحقول.
- خرجت راحيل مع ابنتها لأنهما سمعتا صوت استغاثة.
وجدتا شابا ملقى على الثلج بلا حراك.
|
القراءة البنموذجية
|
- القراءة التمثيلية (الكتاب مغلق).
- القراءة النموذجية (الكتاب مفتوح)
|
|
القراءات الفردية
|
-استعمل الكلمات التالية في جمل مفيدة: سراج- التفّت- هلّم - مستغيث.
- استخراج الأفكار الاساسية من النص.
- استخراج الفكرة العامة.
|
1- وصف الأرملة راحيل وحياة الفقر التي تعيشها.
2-راحيل وابنتها تجدان الشخص الذي طلب النجدة.
3-المرأة وابنتها تنقذان الشّاب من الموت.
- مهما كان الإنسان فقيرا وضعيفا فهو قادر على فعل الخير وتقديم العون للغير.
|
|
|
|
|
|
|
|
|
شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
مواضيع هامة
التعليم الابتدائي
0 التعليقات:
إرسال تعليق